التمرينات الخاصة بالتعليق الصوتى لكى تصبح معلق محترف

تمرينات التنفس الخاصة بالتعليق الصوتى لكى تصبح معلق محترف




تمرينات التنفس الخاصة بالتعليق الصوتى لكى تصبح معلق محترف | سلسلة أربح من صوتك


* تمارين التنفس.


تمرين التنفس ليس أن تسحب النفس  وتخرجة , بل هى تمرينات بطرق معينة حتى تستطيع من خلالها ,الالقاء بشكل جيد والوقفات بشكل صحيح ولا تاتى فى وسط الجمله وينتهى النفس ولا تسطيع الاكمال .


التنفس الصحيح ليس من الرئه بل من خلال الحجاب الحاجز , وهى المنطقة بين الرئة والبطن ,وهذه المنطقة هى التى تخرج الصوت القرار أى الصوت العميق وهو المحبب عند المعلقين ولكن ليس أساسى .


يوجد الكثير من المعلقين صوتهم ليس قرار ولكن مشهورين فى هذا المجال ,الشرط فى هذا المجال أن يكون الاداء جيد وطريقة الالقاء جيدة .


يوجد الكثير من التمرينات الخاصة بالتنفس ولكن سوف نذكر بعضها.



أولا : سحب الهواء من الانف على الحجاب الحاجز مباشرة والاحتفاظ به فترة داخل الحجاب الحاجز ثم أخراجة ببطئ مع نطق حرف ( ش ) , قم بتكرار التمرين أربع مرات .


ثانيا : قم بتكرار نفس التمرين مع الاختلاف , أثناء أخراج الهواء قم بعملية أهتزاز الشفايف ببطئ.


 ثالثا : سحب الهواء على فترات ليس مرة واحدة , بمعنى أسحب الهواء ثم قف ثم أسحب ثم قف ثم أسحب , وبعد ذالك أحتفظ بالهواء بعض الوقت , ثم أخرجة بنفس الطرقتين السابقتين .


رابعا : سحب الهواء بالطريقة العادية , والاحتفاظ به لفتره ثم أخراجة على فترات متقطعة , بمعنى أخرج بعض الهواء ثم قف ثم أخرج البعض ثم قف , وهاكذا حتى يفذ الهواء , وبنفس الطرقتين الاولى والثانية .


تمرينات أخرى مفيدة .


يوجد أيضا تمرينات أخرى تفيد المعلق الصوتى من حيث أخراج الحروف بطريقة سليمه , مثل تمرين القلم والذى يتمثل فى وضع القلم فى الفم فى نهاية الفك ونقوم بقراءة نص لا يقل عن مئاتين كلمه , ونحاول أخراج الحروف بطريقة سليمه ,قم بتكرار التمرين مرتين أو ثلاثة فى اليوم .


يوجد تمرين أيضا بوضع قطعتين من الخشب مقابل بعضهم وقرر تمرين القراءة مرتين أو ثلاثة فى اليوم .







سلسلة الربح من صوتك , الربح من الانترنت ,أكسب من الانترنت

أذا أعجبكم المقال أضغط على زر المتابعه


0 تعليقات